[ Avira AntiVir ] [ Avira AntiVir 2010 ] [ Windows LiveMessenger ] [ Microsoft Office 2010 ] [ AVG Free ] [ Internet Download Manager Free Download ] [ Nero ]

اهلا بك في منتديات جي سوفت هنا ستجد كل ما تبحث عنه في جميع المجالات تقريبا ستجد (برامج)حماية وتصميم وصوت وفيديو وبرامج تحميل و (برامج كمبيوتر) مثل ماسنجر وبرامج دردشة واوفس والكثير وايضاً تجد (توبيكات) لكل المناسبات نحن نتميز في توفير الكثير من متطلبات الموبايل (مسجات) حديثة ومستمرة دائماً وايضاً و(وسائط) ولا ننسى فتيات جي سوفت حيث (عالم حواء) المليء بالازياء والموضة والديكور والصحة والرشاقة والتجميل تمتع مع اكبر مكتبة (صور) على الانترنت الاف الصور شاركنا دائماً في برامج جي سوفت ستجد الجديد والفريد والمفيد دائما

مرحبا بك فى منتديات جي سوفت

أي مواضيع مكررة أو منقولة سيتم التعامل معها بكل صرامة وحزم سيتم حذف المواضيع وإيقاف العضوية بشكل كامل ساعدونا على توفير محتوى نظيف
العاب تلبيس بنات
العاب سبونج بوب
انضم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 04-03-2009, 06:16 PM   رقم المشاركة : ( 1 (permalink) )
جيVIPسوفت

  رقــم العضويــــــة : 505247
  تـاريخ التسجيــــل : Jan 2009
  مجموع المشاركات: 1,318
  بمعــــــــــــــــــدل : 0.65 يومياً
  المشاركـــــــــــات : 1,318 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

~√‏.퇇.الفـراشـ..ـة الخـ.ـائفة.퇇.√~ غير متواجد حالياً

افتراضي صدام صور محاكمة صدام حسين المجيد + فيديو مشاهدة اعدام صدام

صدام صور محاكمة صدام حسين المجيد + فيديو اعدام صدام

صدام حسين المجيد (28 أبريل 1937 - 30 ديسمبر 2006)، نائب رئيس الجمهورية العراقية بين 1968 و1979، ورئيس جمهورية العراق في الفترة ما بين عام 1979 وحتى 9 أبريل 2003.

سطع نجمه إبان إنقلاب حزب البعث (ثورة 17/30 تموز)، والذي دعى لتبني الأفكار القومية العربية، والتحضر الاقتصادي، والاشتراكية. ولعب صدام دوراً رئيسياً في إنقلاب عام 1968 والذي وضعه في هرم السلطة كنائب للرئيس اللواء أحمد حسن البكر، وأمسك صدام بزمام الأمور في القطاعات الحكومية والقوات المسلحة المتصارعتين في الوقت الذي إعتبرت فيه العديد من المنظمات قادرة على الإطاحة بالحكومة. وقد نمى الاقتصاد العراقي بشكل سريع في السبعينات نتيجة الموارد الناتجة عن الطفرة الكبيرة في أسعار النفط في ذلك الوقت.

وهو كرئيس للجمهورية قام صدام بخوض حرب الخليج الأولى (1980-1988) وقام بغزو الكويت في 2 أغسطس 1990 والذي أدت إلى نشوب حرب الخليج الثانية (1991)، وفي الوقت الذي حاول صدام إبراز نفسه كرمز بطولي للعرب بصموده في وجه الغرب ودعمه للقضية الفلسطينية تخلت الولايات المتحدة عن دعمهِ إلى ان تمت إزاحته عن السلطة عام 2003 تحت حجة إمتلاكه لأسلحة الدمار الشامل ووجود عناصر لتنظيم القاعدة تعمل من داخل العراق وذلك في الغزو الأمريكي للعراق وقُبض عليه في 13 ديسمبر من ذلك العام. تم بعدها محاكمته وإعدامه.[1]








تم إعدام الرئيس السابق صدام حسين فجر يوم عيد الأضحى (العاشر من ذو الحجة) الموافق 30-12-2006. وقد جرى ذلك بتسليمه للحكومة العراقية من قبل حرسه الأمريكي تلافياً لجدل قانوني في أمريكا التي أعتبرتهُ أسير حرب.
اختلاف في الروايات

ذكر مستشار رئيس الوزراء العراقي للامن القومي موفق الربيعي أن صدام قبل الحكم كان خائفاً ومرتبكاً غير مُصدّق لما يحدث حوله وان الاعدام تم بوجود رجل دين سني وعدد من القضاة. وتم نشر بعض الصور لعملية الاعدام، وفي نفس اليوم أنتشر فلم مصور بهاتف محمول في بعض المواقع على الانترنت يصور خلاف هذه الرواية تماماً حيث بدا صدام هادئاً متماسكاً برباطة جأش لم يختلف عليها أحد من المحبين أو الأعداء، ونطق الشهادتين وتجاهل شعارات عدم الاحترام من حوله وحتى انه أستهزأ ،وقال "هل هذه مرجلة؟" وإبتسم ، وبعد هذة الدلالات المتباينة بدأ التشكيك حول كل الاعلانات الرسمية السابقة حول صدام منذ اعتقاله حتى اعدامه، ومنها إلقاء القبض عليه ووجوده في حفرة وأستسلامه وحتى التسريبات حول طعامه الذى كان يتناوله فترة أعتقاله.

شريط لإعدام صدام عبارة عن فلم صُوّر بواسطة جهاز هاتف محمول مزود بكاميرة تصوير مدته 2:38 دقيقة ، ولقد عرضته بعض القنوات الفضائية العربية والأجنبية ، ويصور أخر لحظات الإعدام للرئيس العراقي صدام حسين.

ماذا يظهر في الفلم

يظهر الفلم قاعة بأرتفاع مايقرب من خمسة أمتار يوجد بها منصة على ارتفاع ثلاثة امتار حيث قام المصور بالتصوير بالقرب من درج حديدي على يسار القاعة يودي إلى المنصة حيث ظهر صدام حسين وقد قيدت يداه إلى الخلف ويوجد عدد من الرجال المقنعين بلباس مدني حوله. ويعتقد انها أحد مباني الاستخبارات العسكرية العراقية السابقة وتحديداً مبنى الشعبة الخامسة في الكاظمية .

وصف احداث الفلم

يصور الفلم رفض صدام أرتداء كيس أسود لتغطية رأسة ثم قوله "يا الله".

ثم تقدم صدام باتجاه المشنقة ووقف على المنصة بهدوء محاطاً بالحراس وقام أحد الحراس بلف الكيس الاسود على رقبتهِ ومن ثم لف حبل الاعدام والانشوطة على يسار صدام.

ثم سمع عدد من الحاضرين يرددون: "اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد، وعجل فرجه وأنصر على عدوه"، (وهو دعاء شيعي يتمنون خروج المهدي المنتظر والنصر على أعدائة يردده أنصار التيار الصدري).

ثم صرخ أحدهم "مقتدى مقتدى مقتدى".

فرد صدام عليه وقال "هي هاي المرجلة"(أي هل تعتقدون أنكم تقومون بعمل رجولي ؟ ).

ثم سمع أحد الحاضرين يقول "إلى جهنم".

وهتف آخر "عاش محمد باقر الصدر".الذي اعدمه صدام مع اختهِ.

من جانب صدام تجاهل الصياح وردد صدام "أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله".

فقال آخر "رجاء لا..أترجاكم لا..الرجل في إعدام". قالها موفق الربيعي،

و في هذه الاثناء كان صدام يتلوا (أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمدا رسولا الله)، وهي الشهادة التي يتلوها المسلم عندما يعلم ان منيته قد قربت.

وما ان أعاد صدام تكرار الشهادتين حتى سمع صوت طرقعة يعتقد انه صوت فتح البوابة الحديدية تحت أقدامهِ ويسقط في حفرة الإعدام.

ثم سمع صوت أحد الحضور يصيح "اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد".

وصرخ آخر "سقط الطاغية"

ثم ظهرت صورة صدام وهو معلق ينظر إلى الاعلى. وعلى وجههِ كدمة من أثر اصطدام وجههُ ببوابة المشنقة.

تحقيق وفضيحة

أصدرت الحكومة العراقية أوامر بتحقيق حول من قام بتصوير هذا الفلم ومن هم الاشخاص الذين هتفوا في غرفة الاعدام في تاريخ 2 يناير 2007م. كما امرت باغلاق قناة الشرقية وقناة الزوراء اللتين عرضتا الشريط بحجة التحريض. وأكد مساعد المدعي العام ان الذين صوروا الفلم بكاميرا هاتف متحرك كانا مسؤولين رفيعي المستوى شهدا الاعدام، رسمياً لم يعلن عن ان مسؤول حضر الاعدام باستثناء موفق الربيعي ومستشار رئيس الوزراء، وقال مساعد المدعي العام للجزيرة إنه هو من قال أرجوكم الرجل في إعدام رداً على الهتافات الطائفية والاستفزازية لبعض من شهد الإعدام وهم ثلاثة عشر رجلا[بحاجة لمصدر]. وفضيحة جديدة في شهر حزيران 2007م، أنتشر فلم جديد للمدعي العام منقذ فرعون يهتف وهو محمول على الأكتاف "منصورة يا شيعة حيدر " بعد أعدام صدام وحولهُ مجموعة مدنية مسلحة من أنصار جيش المهدي ثم تظهر صورة صدام وهو في سيارة الاسعاف.

الدفن والتأبين

دفن صدام في مسقط رأسه بالعوجة- محافظة تكريت ، حيث قامت القوات الأمريكية بتسليم جثته لثلاثة أفراد من المحافظة أحدهم شيخ عشيرة البو ناصر علي الندى التي ينتمي لها، وتم أغلاق منافذ البلدة لحين الانتهاء من الصلاة عليه ودفنه، حسب شهادة ابن عمه في مقابلة مع الجزيرة، واظهر ابن عمه اثار كدمات على وجهه ، في إشارة إلى انه تعرض للضرب بعد موته[بحاجة لمصدر]، خرجت جماعات متفرقة في تكريت والمدن السنية لتأبينه ، فيما تم تأبينه في عمان بمظاهرة كبيرة شاركت فيها ابنته رغد صدام حسين[بحاجة لمصدر] ومعظم القوى السياسية القومية والاسلامية وجرى تأبينه في معظم العواصم العربية و الاسلامية و الاراضي الفلسطينية.

ردود الفعل على الاعدام

تباينت الآراء حول الإعدام، فلم يؤيدهُ علناً الا الشعب العراقي بمكونيه الاكراد وبعض الشيعية فقط والولايات المتحدة، وأستراليا، وإسرائيل، وإيران وبالإضافة إلى أربعين دولة مشاركة في جيش قوات الائتلاف ! وهذه الأخيرة اعتبرت كذلك أن الحدث يشكل نصرًا للعراقيين، أما الكويت فقد أعتبرت الامر شأناً عراقياً، وأستنكره الفاتيكان وأعتبره فاجعة، وكذلك الاتحاد الأوروبي أعتبره خطئاً فادحاً، وأدانت روسيا الولايات المتحدة رسمياً لعدم الاصغاء للمجتمع الدولي، أما على الصعيد العربي فقد تحفظت معظم الدول العربية على التعليق إلا ليبيا فقد أعلنت الحداد، وأستهجنت السعودية واستغربت اعدامه فجر عيد الأضحى فيما يبدو تلويحاً ضد المسلمين السنة وذكرت في بيان رسمي أن المحكمة باطلة كونها أنشئت في ظل الإحتلال، وإعدامه قد يؤجج الصراع الطائفي في العراق، وبنفس الموقف عبر عنه رئيس أفغانستان كرزاي وبيان مصر، وماليزيا التي تتولى منظمة المؤتمر الاسلامي فأستنكرت الاعدام وشن رئيس وزرائها السابق مهاتير محمد هجوماً على أمريكا واصفاً الإعدام بهمجية جديدة للرئيس بوش، أما حماس التي تتولى رئاسة الوزراء بفلسطين اعتبرته اغتيال سياسي وكذلك حركة الإخوان المسلمين وجميع فصائل المقاومة بفلسطين [بحاجة لمصدر]، وعلق الكاتب والمفكر العراقي البارز حسن العلوي ان مشهد الأعدام كان طائفياً وأن شجاعة صدام حولت ربطة شنقه ألى ربطة عنق، ويذكر ان حسن العلوي كان من الشخصيات المعارضة للنظام ايام صدام حسين.


فيديو اعدام صدام حسين

[youtube]| فديو اعدام صدام | تصوير اعدام صدام | مشاهدة اعدام صدام
فيديوا اعدام صدام | اعدام صدام | مقطع صدام | صور صدام

اتمنى اكون وفقت في الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة ~√‏.퇇.الفـراشـ..ـة الخـ.ـائفة.퇇.√~ ; 04-03-2009 الساعة 06:23 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 10:38 PM   رقم المشاركة : ( 2 (permalink) )
khajj112
جي جديد

  رقــم العضويــــــة : 586428
  تـاريخ التسجيــــل : Apr 2009
  مجموع المشاركات: 1
  بمعــــــــــــــــــدل : 0.00 يومياً
  المشاركـــــــــــات : 1 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

khajj112 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صدام صور محاكمة صدام حسين المجيد + فيديو مشاهدة اعدام صدام

مشششششششششششششششششششششششششششششششششششششششكور
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور فيديو اعدام صدام حسين الرقم الصعب الحوار الهادف - اخبار - جرائم - اثارة 3 11-11-2008 02:58 PM
صور صدام حسين (اهداء لمحبي الشهيد الراح صدام) جي سوفت صور × صور 2014 صور حب صور اطفال صور 16 10-18-2008 01:21 AM
صور اعدام صدام الرقم الصعب صور × صور 2014 صور حب صور اطفال صور 47 08-09-2008 04:43 PM
فيديو اعدام صدام حسين فلم اعدام صدام صدام حسين المجيد الرقم الصعب الحوار الهادف - اخبار - جرائم - اثارة 2 01-05-2008 02:53 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:19 AM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 برامج جي سوفت last update
جميع المواضيع و التعليقات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر جي سوفت