[ Avira AntiVir ] [ Avira AntiVir 2010 ] [ Windows LiveMessenger ] [ Microsoft Office 2010 ] [ AVG Free ] [ Internet Download Manager Free Download ] [ Nero ]

اهلا بك في منتديات جي سوفت هنا ستجد كل ما تبحث عنه في جميع المجالات تقريبا ستجد (برامج)حماية وتصميم وصوت وفيديو وبرامج تحميل و (برامج كمبيوتر) مثل ماسنجر وبرامج دردشة واوفس والكثير وايضاً تجد (توبيكات) لكل المناسبات نحن نتميز في توفير الكثير من متطلبات الموبايل (مسجات) حديثة ومستمرة دائماً وايضاً و(وسائط) ولا ننسى فتيات جي سوفت حيث (عالم حواء) المليء بالازياء والموضة والديكور والصحة والرشاقة والتجميل تمتع مع اكبر مكتبة (صور) على الانترنت الاف الصور شاركنا دائماً في برامج جي سوفت ستجد الجديد والفريد والمفيد دائما

مرحبا بك فى منتديات جي سوفت

أي مواضيع مكررة أو منقولة سيتم التعامل معها بكل صرامة وحزم سيتم حذف المواضيع وإيقاف العضوية بشكل كامل ساعدونا على توفير محتوى نظيف
العاب تلبيس بنات
العاب سبونج بوب
انضم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 03-10-2008, 10:20 AM   رقم المشاركة : ( 1 (permalink) )
صقر الانبار
عضو موقوف

  رقــم العضويــــــة : 225368
  تـاريخ التسجيــــل : Sep 2007
  مجموع المشاركات: 3,950
  بمعــــــــــــــــــدل : 1.57 يومياً
  المشاركـــــــــــات : 3,950 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

صقر الانبار غير متواجد حالياً

افتراضي تاريخنا الاسلامي في خطر

تعرّض تاريخنا الاسلامي لهجوم عنيف على مستويات كثيرة :ففسّر قسم من المستشريقين تاريخنا على أنه حروب ودماء ليس ألاّ ، وأبعدوا في الوقت نفسه الروح الاسلامية روح الهداية التي كانت تريد أن تخلّص الناس من حياة البؤس والشقاء ، وتنقلهم الى حياة السعادة والرفاه !

ومن ناحية أخرى ، فقد كتب تاريخنا الاسلامي باسلوب يجعل الطالب يحفظ نتفا"منه :كسيرة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لكن ذلك الاسلوب الذي كتبت به السيرة وغيرها لا يعنى بتحليل الأحداث التاريخية ، وتبيان أهمية العقيدة الاسلامية التي كانت تدفع المسلم وتحضه على الاقدام لا الأحجام .

ولم يترك أعداء الاسلام من وسيلة الأّ اتبعوها لتشويه تاريخنا ابتداءا" من حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل البعثة : فقد شكّكوا في دعوته ، وفي الوحي والقراءن ،وطعنوا في خلفاء المسلمين وقادتهم .يقول البروفيسور ( مونتغمري واط ) في كتابة ( محمد في مكة ) باللغة الانكليزية ما مؤداه :

(أنّ محمدا"صلى الله عليه وسلم كان يذهب الى غار حراء لا ليحنث ( اي يتعبد ) كما هو معروف ، لكن للاصطياف !!؟ معللأ" ذلك بأنّ أغنياء مكة كانوا يذهبون الى الطائف هربا" من حرّها . أما هو ، فلم يكن في وسعه مجاراتهم لفقره، ، ولذلك كان يذهب الى غار حراء ليصطاف )! ! !

وقد عمل الغربيون على أخضاع تاريخنا الاسلامي للمناهج التي يدرسون في ضوئها التاريخ الغربي ، من غير أن ينظروا الى الفروق الكبيرة بين التاريخين : من حيث الظروف والمقومات والطبيعة ، ففسّروا تاريخنا تفسيرا" ماديا" ! وتاريخنا الاسلامي النابع في عقيتنا لا يفسّر تفسيرا" ماديا"، أذ أنه تعامل مع الانسان ، وللانسان مشاعره وأحاسيسه ، وفي حياته ما هو مادي وما هو معنوي ، فلا يمكن أن نحصره في هذه الدائرة الضيقة .

وكذلك الأمر في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم : فقد ظهرت كتابات تفسّر سيرة رسول الله تفسيرا" ماديا"كذلك ، وبرزت هذه الكتابات الى الوجود قبل أكثر من خمسين سنة ، وغرضها أن تجعل من رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا" عبقريا" كسائر العباقرة ، أو تجعله بطل أمة هادفة"من وراء ذلك تجريده صلوات الله عليه من صفة النبوة .

ان تفسير الغربين للتاريخ تفسير مادي ، ينطبق على ما فعلوه هم اذ فرضوا عقائدهم ومبادئهم بالقوة ، وقاسوا تاريخنا الاسلامي على ما فعلوه هم .

وتعرّض تاريخنا لهجوم عنيف ، حين عملت الصهيونية في تفسيرها له على أن توجد انفصاما" بين الاسلام وحنفية سيدنا أبراهيم ، لتقطع المسلمين عن ماضيهم ، وتبرز مقولاتهم التي سفّهها القرءان الكريم ، اذ زعموا أنهم شعب الله المختار ، واستهدفت من كتاباتها بهذا الأمر أيضا" الحيلولة دون قيام وحدة فكرية بين المسلمين !

أنّ التاريخ الاسلامي ليس بتاريخ فكر وأوضاع اجتماعية وسياسية فقط ،ولكنه قبل ذلك تاريخ عقيدة نظّمت شؤون الناس الدينية والدنيوية وهذه العقيدة تتميز بخصائص تفقدها العقائد الأخرى ومن هنا يتضح جليا" الخطأ الكبير الذي يقع فيه الغربيون حين يتحدثون عن تاريخنا الذي فصلوه عن الاسلام . وأذا وجد منهم من يولي العقيده بعض الأهتمام ، فأنه ينظر الى الاسلام كنظرته الى عقيدة أوربا ومفاهيمها وأيحاءتها !

وقد وقف أعداء الاسلام من التاريخ الاسلامي هذا الموقف من تحريف الكلم عن موضعه والتشويه والتشكيك ، لأن دراسة تاريخنا على حقيقته : بنصاعته ونضارته يجعل المسلم يعتزّ بتاريخه ويعجب به وتدفعه هذه الدراسة الى أن يقتدي المسلم بابائه وأجداده ، وأن يكون ذا عقلية راجحة ، ونفسية أسلامية تعتز بدينها لا ترضى به بديلا" ، وأن يتمسك المسلم بحقيقة العقيدة التي تمسّكوا بها ، فبنوا حضارة" عملاقة ، ومدنية فاضلة ، أدهشت الدنيا بنبلها وروعتها وبهائها .. وعند ذاك يقيم المسلم وجوده ، ويسعى لرفع كلمة ( لا أله ألاّ الله محمد رسول الله ) في الدنيا كلها ، وهل يخشى الغرب من شيء خشيته من أقامة حكم الله في الارض ؟!!!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدين الاسلامى والدنيمارك njom7 برامج × برامج 0 07-16-2009 01:06 AM
النشيد الاسلامي ( أغيبُ ) .. أميره اناشيد إسلامية : اناشيد اطفال 3 08-28-2008 12:15 AM
مكتبة الانشاد الاسلامي imported_بحر الشوق صوتيات ومرئيات إسلامية 11 04-10-2008 01:29 PM
الخــــــــــــ( الاسلامي )ـــــــــــــــــط عبــ العنكبوت ــود منتديات إسلامية - خطب و محاضرات واناشيد و دروس وكتب و احاديث إسلامية 6 03-01-2008 12:05 PM
ضيااع الشباب الاسلامي...... @الجـــوري@ الحوار الهادف - اخبار - جرائم - اثارة 1 10-10-2007 06:05 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:40 AM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 برامج جي سوفت last update
جميع المواضيع و التعليقات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر جي سوفت