[ Avira AntiVir ] [ Avira AntiVir 2010 ] [ Windows LiveMessenger ] [ Microsoft Office 2010 ] [ AVG Free ] [ Internet Download Manager Free Download ] [ Nero ]

اهلا بك في منتديات جي سوفت هنا ستجد كل ما تبحث عنه في جميع المجالات تقريبا ستجد (برامج)حماية وتصميم وصوت وفيديو وبرامج تحميل و (برامج كمبيوتر) مثل ماسنجر وبرامج دردشة واوفس والكثير وايضاً تجد (توبيكات) لكل المناسبات نحن نتميز في توفير الكثير من متطلبات الموبايل (مسجات) حديثة ومستمرة دائماً وايضاً و(وسائط) ولا ننسى فتيات جي سوفت حيث (عالم حواء) المليء بالازياء والموضة والديكور والصحة والرشاقة والتجميل تمتع مع اكبر مكتبة (صور) على الانترنت الاف الصور شاركنا دائماً في برامج جي سوفت ستجد الجديد والفريد والمفيد دائما

مرحبا بك فى منتديات جي سوفت

أي مواضيع مكررة أو منقولة سيتم التعامل معها بكل صرامة وحزم سيتم حذف المواضيع وإيقاف العضوية بشكل كامل ساعدونا على توفير محتوى نظيف
العاب تلبيس بنات
العاب سبونج بوب
انضم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 09-09-2009, 03:45 PM   رقم المشاركة : ( 1 (permalink) )
أبوتريكة النجم
جيVIPسوفت

الصورة الرمزية أبوتريكة النجم
  رقــم العضويــــــة : 727733
  تـاريخ التسجيــــل : Sep 2009
  مجموع المشاركات: 287
  بمعــــــــــــــــــدل : 0.16 يومياً
  المشاركـــــــــــات : 287 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

أبوتريكة النجم غير متواجد حالياً

افتراضي فوائد الرمان وحتى القشر!!!

فوائد الرمان وقشرة
نظراً لاهمية الرمان جبت لكم فوائد الرمان وقشرة ؟؟؟؟اتمنى الاستفادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظر لكثرة السؤال عن اضرار قشر الرمان وحتى لا يحصل لغط وتتم الاستفادة من الخلطات التي بها قشر الرمان جبت لكم بحث عن فوائد الرمان وقشرة والخيار يعود لك تحبين تستخدمية او لا انا استخدم قشر الرمان وخصوصا في الخلطة الي اكتشفت انها تزيل الكرش والي كتبت مقاديرها احدى الاخوات يجزاها الله كل خير...... ما راح اطول عليكم اترككم مع الرمان وفوائدة:
فوائد الرمان في علاج القرحة والحموضة

قال تعالى : " فيهما فاكهةٌ و نخلٌ و رمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان . " سورة الرحمن

روي عن علي -رضي الله عنه- فيما رواه أحمد: "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"

فوائد الرمان باختصار:
قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "ما من رمانة إلا ولقحت من رمان الجنة، وما رمانة إلا فيها حبة من رمان الجنة".

ولذلك سيدنا علي كان يحرص على أن يأخذ كل الفصوص الموجودة في الرمان حتى يصيب فص رمانة الجنة.

أما عن "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"، أولاً القلف الأبيض الذي هي الطبقة البيضاء بين الفصوص هذه يتحتوي على مادة قابضة ومضادة للحموضة، وثبت إنها تقوم بشفاء القرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر، و الأطباء في أوربا يأخذوا المستخلص المائي أو المعلق منها، يعني يعملوها معلق، و يدخلوه بالمناظير و يحقنوا قرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر فتبرأ في الحال.ولذلك قال رسول الله "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة".
من خصائص الرمان
مقويه قلبية, قابضة، قاتلة للدودة الوحيدة، منعشة، مبولة.

طريقة الاستعمال
عصير الرمانة مع العسل، ينقط في المنخرين فيمنع نمو السليلات المخاطية
وهي أورام في الأغشية المخاطية.
عصير الرمانة كان يفيد تبعا لدرجات نضجها: فالحامضة الحازرة تفيد في خفض الحمى وضد القيء.
والرمانات السكرية تلطف السعال . الأزهار وقشور الثمار لمعالجة الديسنتيريا،
مسحوق قشر الرمانة يوقف النزيف . ومن الرمان : الأوراق والأزهار وقشور الثمار وقشور الجذور والثمار ولعصير .. كلها طبية

ثمار الرمان فاكهة لذيذة الطعم عرفت منذ قديم الزمن ويقال ان موطن اشجارها الأصلي في ايران وما حولها ، ومنها انتشرت زراعته في كثير من البلدان ذات الاجواء الدافئة . وفي المملكة العربية السعودية تعد مدينة الطائف ، والمناطق المحيطة بها من أشهر مزارع المملكة في انتاج افخر انواع الرمان الحجازي من دون تحفظات وشجرة الرمان صغيرة الحجم . وهي من الاشجار المعمرة التي تتساقط اوراقها في موسم الشتاء ، وزهور الرمان جميلة الشكل بيضاء او حمراء اللون تصلح كزهور رائعة للزينة او للتقديم اثناء المناسبات ، اما ثمار الرمان فهي كروية الشكل ولها جلد أملس سميك (سمكه نحوه 1.5 ملليمترا) لونه أما أحمر قرمزي او اصفر جميل ، وداخل الثمرة مئات من الحبوب المائية اللامعة الشبيهة بفصوص « المأس » . في كل حبة بذرة صلبة او لينة وفقا لنوعية الاصناف .
أما قشور الرمان الجلدية ، فلقد عرفت خصائصها كمادة ملونة للصباغة منذ مئات السنين . بسب احتوائها على مادة قلوية مميزة تعرف باسم « التانين » Tannins التي تعرف في العربية ياضاً بإسم « المغص » . هذه المادة داكنة اللون . استعملت في الماضي وما زالت تستعجل حتى الآن في الماضي ومازالت تستعمل حتى الآن في دباغة الجلود ، وكمادة صبغية سوداء اللون لصباغة الحرير .
وفي كلية العلوم في جامعة الملك سعود في الرياض يجري الباحث السعودي الدكتور حسن محمد السويدان بقسم الكيمياء ابحاثاً مستفيضة على ثمار الرمان وقشوره بهدف معرفة اهم المكونات الكيميائية الداخلة في تركيبه ، ويقول الدكتور السويدان في حديث اجرته معه جريدة ( الرياض ) ان هذا البحث اشتقت فكرته في ان الاعتقاد الشائع لدى بعض الناس عن أهمية قشر الرمان في علاج قرحة المعدة فكثير من هؤلاء المرضى تتحسن أحوالهم بعد تناول قشور الرمان المطحونة مع العسل كوصفة عربية معروفة منذ القديم .
ومن هنا كان من الضروري اجراء بحوث علمية مستفيضة لمعرفة نوعية المكونات الكيميائية الموجودة في قشر الرمان . واهميتها في علاج القرحة . ولا شك ان المنهاج العلمي السليم في مثل هذه الاُمور هو السبيل الوحيد التأكد من صحة هذه الاعتقادات التي توارثها الناس عبر الاجيال .
ويتضمن البحث العلمي الذي يقوم به د . السويدان ايجاد انسب الطرق الكيميائية لاستخلاص مختلف المكونات الكيميائية الفعالة الموجودة في لب ثمار الرمان وقشوره .
وبعد عملية الاستخلاص والفصل تجري عمليات التنقية من أجل التعرف على التركيب الكيميائي الدقيق لكل مركب على حدة . تأتي بعد ذلك مرحلة الاختبارات الطبية على حيوانات التجارب من اجل تحديد درجة الفعالية والتركيز المناسب للحصول على افضل النتائج العلاجية لمرض القرحة بنوعيه . في المعدة والاثنى عشر . ولا شك ان هذا البحث الشامل يتطلب جهود فريق متكامل من علماء الكيمياء . والكيمياء الحيوية ، والسموم بالتعاون مع فريق طبي في احد المستشفيات ، وهذا ما يأمل الباحث السعودي تحقيقه في المستقبل القريب باذن الله
توقيع » أبوتريكة النجم
مع تحياتى
النجم أبوتريكة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد السمك.........فوائد لا تقدر بتمن.. دلـــ ^_^ ـــع الصحة والغذاء 0 01-20-2010 11:58 AM
فوائد الرمان في علاج القرحه دلـــ ^_^ ـــع الصحة والغذاء 0 01-19-2010 12:13 PM
لعبة تلبيس باربي في القصر جديدة باربي في القصر الشماس العاب بنات فلاش 0 12-26-2009 06:20 AM
القصر العثماني في تركيا el za3ym السياحه والسفر 0 11-14-2008 10:38 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 12:39 AM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 برامج جي سوفت last update
جميع المواضيع و التعليقات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر جي سوفت