[ Avira AntiVir ] [ Avira AntiVir 2010 ] [ Windows LiveMessenger ] [ Microsoft Office 2010 ] [ AVG Free ] [ Internet Download Manager Free Download ] [ Nero ]

اهلا بك في منتديات جي سوفت هنا ستجد كل ما تبحث عنه في جميع المجالات تقريبا ستجد (برامج)حماية وتصميم وصوت وفيديو وبرامج تحميل و (برامج كمبيوتر) مثل ماسنجر وبرامج دردشة واوفس والكثير وايضاً تجد (توبيكات) لكل المناسبات نحن نتميز في توفير الكثير من متطلبات الموبايل (مسجات) حديثة ومستمرة دائماً وايضاً و(وسائط) ولا ننسى فتيات جي سوفت حيث (عالم حواء) المليء بالازياء والموضة والديكور والصحة والرشاقة والتجميل تمتع مع اكبر مكتبة (صور) على الانترنت الاف الصور شاركنا دائماً في برامج جي سوفت ستجد الجديد والفريد والمفيد دائما

مرحبا بك فى منتديات جي سوفت

أي مواضيع مكررة أو منقولة سيتم التعامل معها بكل صرامة وحزم سيتم حذف المواضيع وإيقاف العضوية بشكل كامل ساعدونا على توفير محتوى نظيف
العاب تلبيس بنات
العاب سبونج بوب
انضم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 06-10-2010, 02:58 PM   رقم المشاركة : ( 1 (permalink) )
جي سوفت
:: المدير العام للموقع ::

الصورة الرمزية جي سوفت
  رقــم العضويــــــة : 8
  تـاريخ التسجيــــل : May 2007
  مجموع المشاركات: 62,860
  بمعــــــــــــــــــدل : 24.81 يومياً
  المشاركـــــــــــات : 62,860 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

جي سوفت غير متواجد حالياً

افتراضي الانزلاق العضروفي هل هناك علاج ام انه لا يوجد ؟؟.. ادخل هنا واعرف

الانزلاق العضروفي هل هناك علاج ام انه لا يوجد ؟؟.. ادخل هنا واعرف







أصبحت آلام الظهر من أكثر الآلام انتشارا في الآونة الأخيرة ، وهي آلام لها أسباب عديدة. وفيما يتعلق بنسبة آلام الانزلاق الغضروفي من الآلام التي تصيب الظهر يشير مارتن ماريانوفيتش رئيس فرع المعهد الدولي لأبحاث الآلام بألمانيا - مقره ولاية تكساس الأمريكية - أن آلام الانزلاق الغضروفي تمثل 10 % فقط من الآم الظهر. ويضيف ماريانوفيتش أن آلام الانزلاق الغضروفي تتطلب تشخيصاً دقيقاً لمعرفة سبب الألم.

وبصفة أساسية يتمتع العمود الفقري بقدرته العالية على تحمل الضغط والمجهود الكبير. وتتمثل وظيفة الغضاريف الموجودة بين الفقرات والتي يصل عددها إلى 23 غضروفا في منح العمود الفقري مرونته وليونته وامتصاص الصدمات التي يتعرض لها.
ومن المعروف أن هذه الفقرات تتآكل مع مرور الوقت ، حيث يمكن أن تتمزق الحلقة الليفية التي تحيط بالغضروف بنفس الطريقة التي يتمزق بها الأنبوب الداخلي للدراجة. ففي حالة الإصابة بالانزلاق الغضروفي تتمزق الحلقة الليفية ويسيل منها السائل الهلامي الموجود بداخلها والذي يشبه مادة الجيلاتين ليصل إلى الأنسجة المحيطة.. وهذا يعني حدوث "انزلاق غضروفي".
وعن مرض الانزلاق الغضروفي.. يقول نيلز جراف شتينبوك- فيرمور رئيس رابطة أطباء العظام الألمان بمدينة كولونيا ـ غرب ألمانياـ :" الانزلاق الغضروفي هو أحد ظواهر التآكل الطبيعية التي يتعرض لها العمود الفقري للإنسان ، وهو مرض يمكن أن يصاب به تقريبا كل شخص تخطى الثلاثين من عمره". ويضيف شتينبوك-فيرمور أنه ليس كل انزلاق غضروفي يكون مصحوبا بآلام مبرحة ؛ فالأمر يتوقف على المكان الذي انزلقت إليه "نواة القرص" للغضروف. فإذا ضغطت نواة القرص بعد انزلاقها على عصب ما أو إذا ضغطت على الحبل الشوكي ، فسوف يشعر المريض بآلام فوق الاحتمال.
وتداهم الآلام نصف المرضى بالانزلاق الغضروفي - مثلما حدث مع إلكه - على حين غرة ، بينما تتسلل لدى النصف الآخر منهم في خفاء.
وفيما يتعلق بأعراض الانزلاق الغضروفي.. يوضح ماريانوفيتش أنها تتنوع تنوعا شديدا ، مضيفا أنه عادة ما يشعر المريض بآلام ظهر طبيعية في بادىء الأمر. وفيما بعد يشعر بآلام في الظهر والساق تنشأ نتيجة للضغط الشديد الواقع على جذر الأعصاب.
ويستطرد ماريانوفيتش قائلا إنه في معظم الحالات تزول هذه الآلام المبرحة خلال فترة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع ، في حين تتبقى فقط آلام الساق نظرا لاستمرار الضغط الواقع عليها من قبل الأنسجة. وعما إذا كانت هناك مدة معينة تستغرقها هذه الآلام ككل يقول ماريانوفيتش إنها تختلف من حالة إلى أخرى ؛ حيث قد تستغرق أسبوعين أو قد تمتد إلى سنتين.
وعلى الرغم من ذلك يهدىء أطباء العظام من روع المصابين بالانزلاق الغضروفي، موضحين أنه ليس هناك ما يدعوهم للقلق والذعر ؛ إذ أن الجسم يشفي نفسه بنفسه من مرض الانزلاق الغضروفي. وفي هذا السياق يشير شتينبوك-فيرمور أن نواة القرص تتكون من الماء بنسبة 95 %، وفي حال حدوث انزلاق غضروفي يتسرب هذا الماء إلى داخل الجسم. وسيتخلص الجسم من هذا الماء مع مرور الوقت. وبذلك يبرأ الجسم من الانزلاق الغضروفي من تلقاء نفسه.
وإلى أن تتم هذه العملية تنصح بيتينا تسيزينيس أخصائية علاج الآلام بمدينة هامبورغ ـ شمال ألمانياـ بأن يتناول المرضى الأدوية المسكنة للآلام والمانعة للالتهابات والخضوع للعلاج الطبيعي "الفيزيوثيرابي". وتشدد بيتينا على ضرورة تسكين الآلام إلى حد كبير لتجنب نشوء ما يسمى بـ "ذاكرة الألم": فإذا استمرت الآلام لمدة تزيد على 3 شهور ، فسوف تعتاد الخلايا العصبية الحساسة على هذه الآلام ، ومن ثم تتأثر بأية استثارة بسيطة لا تشكل أية خطورة.
ولتجنب الوقوع في هذه الدائرة المفرغة تنصح بيتينا المرضى بتناول الأدوية النفسية بجرعات قليلة ولفترة زمنية محددة ، لما لها من فعالية في تحفيز الأنظمة المثبطة للألم في المخ ، مما يحول دون نشوء ما يسمى بـ "ذاكرة الألم".
ويشير شتينبوك-فيرمور إلى أن ممارسة الرياضة هي المفتاح السحري للشفاء السريع من الانزلاق الغضروفي. لذا فهو يوصي المرضى بالتنزه بصفة منتظمة وممارسة الرياضات التي من شأنها تقوية المفاصل. كما ينصح بتقوية العضلات باستمرار باستخدام الأجهزة الحديثة، حيث إن العضلات هي وحدها التي يمكنها توفير حماية فعالة وأكيدة للأعصاب والغضاريف.
وتجدر الإشارة إلى أن التدخل الجراحي ليس ضروريا في معظم الحالات. وفي هذا الصدد أوضح ماريانوفيتش أن الأطباء لا يلجأون للتدخل الجراحي إلا في حالة الأضرار الجسيمة التي تلحق بالأعصاب ، كفقدان بعض الأعصاب للإحساس أو حدوث مشاكل في إخراج الفضلات.
وأضاف ماريانوفيتش أن نسبة الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي لا تتعدى 4 % من حالات الإصابة بالانزلاق الغضروفي ، حيث يمكن الاستغناء عن التدخل الجراحي في باقي الحالات. ومن ناحية أخرى يمكن أن يتسبب النسيج المصاب بندبة جرّاء التدخل الجراحي في الضغط على العصب في نفس المكان ، مما ينتج عنه استمرار الآلام المبرحة.
وبالإضافة إلى ذلك سوف تطرأ تغيرات على وضعية العمود الفقري ذي الحساسية المفرطة ، مما تترتب عليه عواقب وخيمة.
وبناء عليه رفضت إلكه كاوفر إجراء عملية جراحية وقررت أن تخضع للعلاج بالطرق الأخرى البديلة للتدخل الجراحي. وبالفعل تحقق لها ما أرادت ، إذ شُفيت تماما من الآلام الشديدة التي داهمتها منذ عدة أشهر. كما أنها استفادت كثيرا من هذه التجربة ، حيث إنها اكتسبت خبرات كثيرة في التعامل مع مرض الانزلاق الغضروفي وأصبحت على وعي تام بطبيعة هذا المرض وأسباب حدوثه وكيفية علاجه. وتختتم إلكه حديثها - وهي ترفع طفلها الصغير من عربته بحركة مفعمة بالقوة والحيوية - ، قائلة: "لقد أصبحت على يقين تام بقدرة الجسم الهائلة على الشفاء من الأمراض ذاتيا
".
العاب والعاب جديدة كثيرة مثل العاب سيارات و العاب اخرى مثل العاب دورا وايضاً من العاب MBC3 الجديدة العاب بن تن ودائماً هناك جديد مع الكثير من برامج تحميل و للكمبيوتر والجوال وتعاريف قطع غيار الكمبيوتر و تعاريف لاب توب و الكثير من البرامج الاخرى والمفيدة والجديدة دائماً
توقيع » جي سوفت
لكي تستطيع من اضافة مواضيع جديدة راجع الموضوع
اضغط
هنا

كود PHP:
http://forum.jsoftj.com/t330718.html#post1614038 



موقع جي سوفت موقع سني خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات وجميع المواضيع و التعليقات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر جي سوفت,,’’,,



في حالة وجود مشاركة مخالفة ، لا تقم بالرد على الكاتب ولكن قم بالضغط...
على ايقونة في اسفل مكان هوية العضو المخالف .وذلك للتبليغ عن مشاركته المخالفة .
:..: عزيزي العضو :..:جي سوفت مليئة بمتطلباتكم ،، فعند الاستفسار أو الطلب يرجى القيام بــالبــحــث قبل كتابة الموضوع ، واذا لم تجد طلبك ،،،فضع الموضوع في قسمه الصحيح وذلك للوصول إلى مبتغاكـ // وشكراً .
يارب اغفر لي اغفر لي و الله اني احبك وما عصيتك الا بضعف مني,,,
[SIZE=2][I][COLOR=#000000][COLOR=#ff0000][COLOR=#ff0000][CENTER]::

[email protected]
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نوكيا N76 مواصفات صورة شرح مميزات هنا ادخل واعرف كل شيء عن Nokia N76 جي سوفت برامج جوال 1 12-08-2010 05:55 PM
ادخل واعرف لون عينك ايه؟ hoda aa استراحة الاعضاء.. وناسة.. صرقعة..العاب.. تسالي.. 17 05-31-2010 03:59 AM
حلمك ان تصبح مليونيرا ادخل واعرف كيف roza243 تطوير المواقع و المنتديات 0 06-05-2009 07:05 PM
هل توجد هذه الرموز باسمك في ماسنجررر وغيرك ادخل واعرف معناها مفارق الجيب الحوار الهادف - اخبار - جرائم - اثارة 2 10-20-2008 01:39 PM
ماذا وجدالزوج عند زوجته بعد عشرين سنه؟؟ ادخل واعرف! بنوتة غواصة منتدى قصص وعبر 4 03-04-2008 11:43 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 04:40 AM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 برامج جي سوفت last update
جميع المواضيع و التعليقات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر جي سوفت