[ Avira AntiVir ] [ Avira AntiVir 2010 ] [ Windows LiveMessenger ] [ Microsoft Office 2010 ] [ AVG Free ] [ Internet Download Manager Free Download ] [ Nero ]

اهلا بك في منتديات جي سوفت هنا ستجد كل ما تبحث عنه في جميع المجالات تقريبا ستجد (برامج)حماية وتصميم وصوت وفيديو وبرامج تحميل و (برامج كمبيوتر) مثل ماسنجر وبرامج دردشة واوفس والكثير وايضاً تجد (توبيكات) لكل المناسبات نحن نتميز في توفير الكثير من متطلبات الموبايل (مسجات) حديثة ومستمرة دائماً وايضاً و(وسائط) ولا ننسى فتيات جي سوفت حيث (عالم حواء) المليء بالازياء والموضة والديكور والصحة والرشاقة والتجميل تمتع مع اكبر مكتبة (صور) على الانترنت الاف الصور شاركنا دائماً في برامج جي سوفت ستجد الجديد والفريد والمفيد دائما

مرحبا بك فى منتديات جي سوفت

أي مواضيع مكررة أو منقولة سيتم التعامل معها بكل صرامة وحزم سيتم حذف المواضيع وإيقاف العضوية بشكل كامل ساعدونا على توفير محتوى نظيف
العاب تلبيس بنات
العاب سبونج بوب
انضم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 02-03-2009, 08:39 PM   رقم المشاركة : ( 1 (permalink) )
el za3ym
جيVIPسوفت

الصورة الرمزية el za3ym
  رقــم العضويــــــة : 395860
  تـاريخ التسجيــــل : Oct 2008
  مجموع المشاركات: 5,729
  بمعــــــــــــــــــدل : 2.86 يومياً
  المشاركـــــــــــات : 5,729 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

el za3ym غير متواجد حالياً

افتراضي جيل ثالث من تويوتا بريوس.. السيارة التي أحدثت ثورة في صناعة السيارات

جيل ثالث من تويوتا بريوس.. السيارة التي أحدثت ثورة في صناعة السيارات


شهد معرض ديترويت الكشف عن الجيل الثالث والجديد كليا من سيارة الدفع الهجين الأكثر شهرة عالميا «تويوتا بريوس 2010»، وقد حظيت بعمليات تطوير هندسية مكثفة لتحافظ على مكانتها كسيارة رائدة في تكنولوجيا خفض استهلاك الوقود وتقديم توليفة ميكانيكية كهربائية فائقة تقنيا وموثوقة عمليا.

وتأتي بريوس الجديدة في وقت انخفضت به أسعار الوقود بشدة ما يضعف الرغبة في اقتناء سيارات الدفع الهجين. وعلى الرغم من ذلك تدرك مصانع السيارات كلها بأن الدفع الهجين والكهربائي هما المستقبل وهي لن تنتظر أزمة أسعار وقود جديدة حتى تتلقى الصفعات المؤلمة التي حصلت عليها في صيف 2009 مرة أخرى.



وستواجه بريوس بعكس جيليها الأول والثاني تنافسا أقوى عالميا، حيث تقدم هوندا سيارتها الجديدة كليا «إنسايت» والتي تبدو كسيارة شقيقة لـ بريوس في التصميم ولكن ستباع بسعر أقل ثمنا بما يزيد عن 2000 دولار ذلك لأنها تحمل فلسفة مختلفة عن بريوس.

فبينما تركز بريوس على خفض استهلاك الوقود داخل المدينة، تركز إنسايت على خفض الاستهلاك على الطرقات السريعة، وبسبب هذه الاختلاف جاء اختلاف الثمن لأن نظام الدفع الكهربائي الذي تحمله إنسايت أصغر حجما ببطارياته على اعتبار أنه أقل استهلاكا للكهرباء، والمعروف أن البطاريات تمثل الجزئية الأهم في أسعار السيارات الهجينة.



لقد أعادت تويوتا هندسة وتصميم نظام الدفع الهجين Synergy-Drive بنسبة 90 بالمائة بغية تخفيف الوزن ما أمكن. وقد أدت جهودها إلى تخفيف وزن النظام 20 بالمائة بفضل استخدام مكونات أخف من ضمنها محور جديد للدفع، وعاكس كهربائي Inverter مجهز بآلية تبريد مباشرة، والاعتماد على موتور كهربائي أصغر حجما.

وحسب تويوتا، ستستهلك بريوس الجديدة 4.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر (50 ميل بالجالون الأمريكي) وذلك وفقا لأنظمة الاختبار الجديدة والأكثر صرامة من وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA. علما بأن الجيل الثاني كان يحقق 5.11 لتر لكل 100 كيلومتر (46 ميل للجالون).



وستوفر بريوس 3 أنماط للدفع، هي EV للدفع بواسطة الموتور الكهربائي فقط وبالاعتماد على البطاريات وذلك خلال ظروف القيادة البطيئة داخل المدينة، وEco لتحقيق استهلاك منخفض للوقود، وPower لزيادة استجابة خانق محرك البنزين وتعجيل التسارع والمناورة السريعة.

إضافة إلى ذلك، أصبحت الفرامل قرصية في الأمام والخلف ما يساهم في تحسين الاستفادة من الطاقة المهدرة في الفرملة لشحن البطاريات.

عنصر لافت في بريوس الجديدة هو تكبير محرك البنزين رباعي الأسطوانات من 1.5 لتر إلى 1.8 لتر لترتفع القوة من 76 إلى 98 حصان، والعزم من 76 إلى 105 رطل-قدم وقد ساهم ذلك في زيادة قوة نظام الدفع الهجين ككل من 110 إلى 134 حصان، لينجم عن ذلك انخفاض زمن التسارع إلى 100 كلم/س بواقع ثانية كاملة إلى 9.8 ثانية. وراعت تويوتا أن يتولد العزم الأكبر على سرعات دوران أبطأ بهدف خفض الاستهلاك.

ونشير هنا بأن المحرك يعمل وفق دورة أتكنسون، ما يعني تحقيق الأشواط الأربعة في كل دورة من دورات العمود المرفقي (بدلا من دورتين لمحرك الأربع الأشواط التقليدي). وقد ابتكر هذه الدورة جيمس أتكنسون في عام 1882 وتهدف لزيادة كفاءة استهلاك الوقود مقابل التضحية بالقليل من الطاقة المتولدة. وقد نجحت تويوتا باعتماد تقنيات جديدة لتحسين عمل هذه الدورة وتحقيق استهلاك منخفض جدا للوقود.

وتقول تويوتا بأن توفير المحرك الأكبر حجما 1.8 لتر جاء نزولا عند رغبات العملاء الذين طالبوا بتحسين سرعة استجابة بريوس وتنشيط تأديتها خلال المناورات السريعة. وقد بذلت جهدا كبيرا لتحييد زيادة الحجم ومن ضمن ذلك استخدام مضخة ماء كهربائية ونظام لتدوير غازات العادم وإزالة كافة الأحزمة التي تستخدم في تدوير إكسسوارات المحرك. كما وتشير تويوتا بأن المحرك الأكبر حجما يساهم أكثر في خفض الاستهلاك على الطرقات السريعة.



ويعكس التصميم الخارجي خطوطا حادة وأكثر ديناميكية، وباتت السيارة أكثر قوة ووضوحا بشخصيتها على الطريق، وهي سمة لطالما تميزت بها بريوس وساهمت في تعزيز مكانتها وفي رؤية العملاء إلى تويوتا كشركة رائدة في صنع السيارات الرفيقة بالبيئة. وهذا السبب جاءت تصاميم هوندا إنسايت الجديدة وكذلك سيارة جنرال موتورز القادمة شفروليه فولت بنمط مشابه في التصميم لـ بريوس.

مؤكدا التصميم الجديد يبدو رياضيا ويتمتع بصفات جذب أكثر من سابقه، ويبدو ذكيا للغاية. ولجأت تويوتا إلى ترجيع علية السقف 10 سم إلى الخلف لزيادة مساحات الرأس المتوفرة لركاب الخلف ولمنح منظر ديناميكي أقوى للسيارة. وحسب تويوتا تتمتع بريوس بمقاومة للهواء هي الأقل من نوعها وتبلغ 0.25 (مقابل 0.26 للجيل الثاني من بريوس). وفقط بريوس الجديدة والجيل الجديد والقادم من مرسيدس-بنز الفئة E تتمتعان بهذه المقاومة.

الداخل أيضا أعيد تصميمه كليا ليحمل مستويات رائعة من الأناقة والتجهيزات المتطورة. وتشير تويوتا إلى صنع بعض من مكونات الداخل من مواد بلاستيكية مشتقة عن الكربون الطبيعي المأخوذ من النباتات وهو ما يساهم في خفض التلوث البيئي بنسب تصل إلى 20 بالمائة.



وحسب الطلب سيتمكن العملاء من طلب فتحة سقف زجاجية مزودة بخلايا شمسية لتشغيل مروحة الهدف منها طرد الهواء الساخن من داخل السيارة خلال الصيف وتخفيف الجهد المطلوب من نظام التكييف لتبريدها ما يساهم في خفض استهلاك الوقود.

ويحمل الريموت كنترول زرا جديدا يمكن للسائق من خلاله تشغيل نظام التكييف بالاعتماد على بطارية السيارة وبالتالي ضمان مقصورة مريحة منذ البداية وتخفيف الجهد على محرك البنزين عند تشغيل التكييف.

ولضمان بقاء السائق متيقظا لما يجري أمامه، ستوفر بريوس الجديدة نظاما يعكس قراءات عدادات السرعة وبعض الوظائف الحيوية على لوحة أمامية في مواجهة مرمى بصر السائق.

وحسب الطلب سيمكن للعملاء اختيار نظام راداري لتثبيت السرعة وعلى نظام الركن الذاتي للسيارة.

وستبدأ تويوتا بطرح بريوس 2010 الجديدة بالأسواق في وقت لاحق من ربيع هذا العام. وسيتم الإعلان عن الأسعار قبل التقديم بفترة وجيزة ولكن يتوقع أن يكون أعلى قليلا من السعر الحالي الذي يبدأ من 22,720 دولار في السوق الأمريكية.

جدير بالذكر أن تويوتا قدمت بريوس أول مرة في 1997 كأول سيارة في العالم تعمل بالدفع الهجين وتنتج بكميات تجارية كبيرة. وهي تحمل إسما لاتينيا ويعني «التقدم قبل». وقد جرى تقديمها للسوق الأمريكية أول مرة في 2004 عبر الجيل الثاني ومنذ ذلك الوقت باعت تويوتا أكثر من 670 ألف بريوس ما يجعلها السيارة الأنجح على الإطلاق.
العاب والعاب جديدة كثيرة مثل العاب سيارات و العاب اخرى مثل العاب دورا وايضاً من العاب MBC3 الجديدة العاب بن تن ودائماً هناك جديد مع الكثير من برامج تحميل و للكمبيوتر والجوال وتعاريف قطع غيار الكمبيوتر و تعاريف لاب توب و الكثير من البرامج الاخرى والمفيدة والجديدة دائماً
توقيع » el za3ym






  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات سيارات تويوتا ولكزس صور تويوتا ولكزس - Wallpapers * Toyota and Lexus رقيق المشاعر صور × صور 2014 صور حب صور اطفال صور 1 05-03-2010 09:35 PM
خلفيات تويوتا ولكزس - صور سيارات تويوتا ولكزس - Wallpapers - Toyota and Lexus رقيق المشاعر صور × صور 2014 صور حب صور اطفال صور 0 04-24-2010 10:17 AM
Honda CR-Z 2011 السيارة الرهيبة التي ستطل عليكم.. kalfoot منتدى السيارات صور سيارات 2013 - 2014 4 04-19-2010 03:14 AM
السيارة التي تحلمون بها من BMW M-Zero أميره منتدى السيارات صور سيارات 2013 - 2014 1 07-16-2008 09:56 AM
Windows Vista Ultimate OEM النسخة التي يبحث عنها الملايين عبر العالم (روابط محدثة ) 111uuu برامج كمبيوتر 2014 0 03-24-2008 04:11 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:36 AM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 برامج جي سوفت last update
جميع المواضيع و التعليقات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر جي سوفت